recent
احدث المشاركات

التعليم العالي .... الغالي

التعليم العالي وانصاف الطلبة المتفوقين 


نعم لا بد من اصلاح منظومة التعليم العالي في العراق والا ماذا يعني ان يحصل طالب على معدل 107 من 100 بسبب الاضافات غير المبررة على المعدل ، ثم ما ذنب الطالب الذي يحصل على معدل 95 صعودا ولا يدخل الى المجموعة الطبية بل يكون قبوله معهد طبي .

يجب على وزارة التعليم العالي معالجة حالة الطلبة المتفوقين من ذوي المعدلات العالية 95 صعودا ممن لم يتم قبولهم على قناة القبول العام في المجموعة الطبية ، لان دفع مبلغ 9 مليون هذا العام ، للسنة الدراسية الواحدة على قناة التعليم الحكومي الخاص الموازي للطب العام ، والتي كانت 12 مليون العام الماضي ، هو امر غير مقبول ولا معقول .. يعني بدلا من ان توفر الوزارة مستلزمات استيعاب الطلبة المتفوقين تقوم بفرض سياسة الامر الواقع عليهم فاما المعهد الطبي او التعليم الموازي او الكليات الاهلية .

الطلبة ذوي المعدلات العالية والذين لم تظاف لهم اي درجة على معدلاتهم ، هم راس مال البلد الحي ، فلا داعي لاحباطهم وتدمير مستقبلهم وانهاك عوائلهم . يجب على الوزارة استيعاب اصحاب المعدلات العالية ضمن قناة القبول العام وبدون مقابل ، فهذا الامر هو اقل هدية تقدم من مرب فاضل لابن بار متفوق .
author-img
المستشار ماجد شناطي نعمه

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent