recent
احدث المشاركات

العقوبة المقنعة

العقوبة المقنعة - المفهوم - التكييف القانوني ( اللقاء الاول )

العقوبة المقنعة - المفهوم - التكييف القانوني

( اللقاء الاول )

مدونة قانونيات / متابعات بحثية
مفهوم العقوبة المقنعة والتكييف القانوني لها ، اي ماذا نعني بالعقوبة المقنعة ، وهل هي مشروعة ، وكيف نستطيع ان نشخص هذه العقوبة المقنعة ، وماهي التعريفات التي قدمها الفقه لهذه العقوبة ، كل هذه الامور سوف استعرضنها في اللقاء الاول من على قناتنا (قناة قانونيات) اذ تحدثنا عن هذه العقوبة ، وما يترتب على فرضها من اضرار على المرفق العام والموظف على حد سواء .
كما تحدثنا عن الاسباب التي تدفع الادارة الى استخدام هذا النوع من العقوبة ضد الموظف ، ولماذا تحاول الادارة التخلص من قيد المشروعية عند فرض هذه العقوبة ، ذلك القيد الذي نظم المشرع العراقي كثير من احكامة كي ينظم صلاحيات الادارة ويمنعها من تجاوز القانون بما يؤمن حماية الموظف العام والوظيفة العامة .
استعرضنا في اللقاء الاول هذه العقوبة المقنعة او العقوبة المبطنة او العقوبة المخفية كما سماها مجلس الدولة العراقي ووضحنا الكثير من المسائل القانونية التي يجب عليك كموظف عام ان تدركها وتفهمها قدر تعلق الامر بهذه العقوبة .
وسنستمر في قناتنا ( قناة قانونيات) بتناول اهم الاحكام القانونية المتعلقة بمسائل الوظيفة العامة وذلك من اجل نشر الثقافة القانونية في مجال الوظيفة العامة في العراق .ولمزيد من المواضيع القانونية ، تابعونا على قناتنا ( قناة قانونيات ) وعلى مدونتنا هذه ( مدونة قانونيات ) وذلك ليصلكم كل جديد يتعلق بالوظيفة العامة .
للدخول الى رابط موضوع العقوبة المقنعة - المفهوم - التكييف القانوني ( اللقاء الاول )

author-img
المستشار ماجد شناطي نعمه

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent